Social Icons

01‏/07‏/2012

"البترول" تضخ كميات إضافية من البنزين والسولار لزيادة أعداد المسافرين

أكد المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول ارتفاع معدلات ضخ البنزين والسولار بنسبة تصل إلى 15%، لتصل إلى 17.5 آلاف طن نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وزيادة أعداد المسافرين مما ينتج عنه زيادة حجم الاستهلاك.

وأشار مصطفى فى تصريحات خاصة إلى زيادة الهيئة للكميات المستوردة من البنزين بنسبة تصل إلى 10 % لمقابلة الزيادة الكبيرة فى حجم الاستهلاك، لافتا إلى استمرار الهيئة فى ضخ كميات كبيرة من السولار رغم انتهاء موسم الحصاد بكميات تصل إلى 37 ألف طن يوميا بما يفوق حجم الاستهلاك الفعلى من البنزين والسولار.

وقال مصطفى إن الهيئة انتهت من التعاقد على كميات البنزين والسولار لشهرى يوليو وأغسطس، ومن المقرر وصول أول شحنة منها، اليوم بكميات تصل إلى 35 ألف طن سولار، ووصول شحنة بنزين يوم 8 من الشهر الجارى بكميات تصل إلى 33 ألف طن، مع استمرار وصول باقى الشحنات لتأمين البلاد من السولار والبنزين خلال الفترة القادمة.

وأشار مصطفى إلى أن أسباب أزمة نقص الوقود غير معلومة، لافتا إلى أن عمليات التهريب هى المتهم الأول دائما، خصوصا فى ظل استمرار الهيئة على ثبات الكميات الموردة للسوق يوميا، بل وزيادتها باستمرار لاستيعاب الزيادة فى المطردة فى الطلب، خصوصا فى فصل الصيف.

وكانت الإدارة العامة لمباحث التموين قد تمكنت من إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز لبيعها بالسوق السوداء، حيث تم التحفظ على 69 ألف لتر سولار لدى أحد السائقين بعد قيامه بالاستحواذ على الكميات بدلا من توصيلها إلى محطات الوقود بمنطقة شبرا الخيمة، إضافة إلى ضبط 120 أسطوانة بوتاجاز لدى إحدى المستودعات بمنطقة الوايلى، قبل قيام صاحب المستودع ببيعها لـ"الباعة السريحة"


10 شركات سمسرة تستحوذ على 54% من قيمة التداول بالبورصة

استحوذت 10 شركات سمسرة من إجمالى 140 شركة عاملة فى السوق على 53.8 % من إجمالى قيمة التداولات فى البورصة خلال شهر يونيه الماضى.

وتصدرت شركة التجارى الدولى للسمسرة الشركات العاملة من حيث قيمة التداول وحققت قيمة تداول 1.3 مليار جنيه بنسبة 10.8% من قيمة التداولات بالسوق، تلاها شركة إتش إس بى سى سيكيوريتيز بتداول 934.7 مليون جنيه بنسبة 7.4%، ثم شركة المجموعة المالية للسمسرة بتداول 789.07 مليون جنيه بنسبة 6.2%، ثم شركة هيرميس للوساطة بتداول 695.2 مليون جنيه، بنسبة 5.5%.

وفى المرتبة السادسة جاءت شركة الأهرام للسمسرة بتداول 525.5 مليون جنيه، بنسبة 4.1%، ثم إتش سى لتداول الأوراق المالية بتداول 489.2 مليون جنيه، بنسبة 3.9%، ثم بايونيرز لتداول الأوراق المالية بتداول 442.09 مليون جنيه، بنسبة 3.5%، ثم العربى الأفريقى الدولى بتداول 394.4 مليون جنيه، بنسبة 3.1%، ثم فاروس لتداول الأوراق المالية بتداول 346.4 مليون جنيه، بنسبة 2.7%.


القطاع الصناعي في الصين يشهد تراجعا للشهر السابع


أعلن مكتب الإحصاء الوطني واتحاد اللوجستيات والمشتريات في الصين اليوم الأحد عن "تراجع مؤشر مدراء المشتريات الصيني "بي.إم.آي" للشهر السابع في حزيران (يونيو) الماضي، ما يشير إلى حالة فتور في الاقتصاد الصيني".

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) "أن المؤشر تراجع الشهر الماضي إلى 50.2% ، وهو ما يقل بنسبة 0.2% عن أيار/مايو الماضي".

وبما أن مستوى 50% يمثل الفاصل بين النمو والانكماش، فإن الإحصاءات الجديدة تظهر زيادة طفيفة فقط في الإنتاج.

وسجل مؤشر الطلبيات الجديدة 49.2% للشهر الثاني على التوالي، ما يشير إلى انكماش الطلب على المنتجات الصينية. وتراجع مؤشر المنتجين بنسبة 0.9% ليصل إلى 52%، وهو ما يمثل أيضا تراجعا في النمو بالنسبة للمنتجين الصينيين.

وفي حزيران (يونيو) الماضي، خفض البنك المركزي الصيني - في خطوة مفاجئة - سعر الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2008 بسبب البيانات الاقتصادية الضعيفة. ويتوقع الخبراء أن تتخذ الحكومة الصينية مزيدا من الإجراءات الاقتصادية خلال الشهور المقبلة.


المصريون استحوذوا على 80% من تعاملات البورصة فى 3 شهور

سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 80.01 % من إجمالى تعاملات السوق خلال الثلاثة شهور الأخيرة، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 14.37 % والعرب على 5.62 %، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الأجانب غير العرب صافى بيع بقيمة 2,341.57 مليون جنيه خلال الثلاثة شهور، بينما سجل العرب صافى شراء بقيمة 955.14 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

والجدير بالذكر أن صافى تعاملات الأجانب غير العرب سجلت صافى بيع قدره 3,211.18 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافى شراء قدره 1,130.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

واستحوذت المؤسسات على 68.01 % من المعاملات فى البورصة وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 31.99 %، وسجلت المؤسسات صافى بيع بقيمة 1,037.63 مليون جنيه خلال الثلاثة شهور، وذلك بعد استبعاد الصفقات.



جوجل تستعد للمواجهة الكبرى

بعد أسبوع من الجلبة التى أثارتها شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بإعلانها عن طرح كمبيوتر لوحى خاص بها، سارت جوجل على النهج نفسه بالإعلان أمس عن جهاز ينافس آى باد الذى يهيمن على سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحى فى العالم, وفى الوقت الذى يحاول فيه الكمبيوتر اللوحى «سيرفس» من مايكروسوفت التنافس مع آى باد، فإن كمبيوتر جوجل اللوحى يأخذ شكلا مختلفا.
وتشير الشائعات إلى أن الجهاز الجديد يحمل اسم «نيكسوس 7» وسوف يعمل بشاشة 7 بوصة ولن يتجاوز سعره 200 دولار عندما يطرح فى الأسواق.
وسوف يعمل كمبيوتر جوجل اللوحى الذى سوف تصنعه شركة أسوس للالكترونيات بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذى يحمل اسم «جيل بين».
ولم تعلن شركة مايكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر سيرفس, ويهدف جهاز جوجل إلى الاستفادة من بعض الخواص التى جعلت من الجهاز «كيندل فاير» من شركة أمازون، بديلا مفضلا لأجهزة آى باد، بالإضافة إلى ميزتى انخفاض السعر وسهولة حمله, غير أن «نيكسوس 7» سيتسم بمعدات أكثر متانة من «كيندل» وذاكرة مساحتها 1 جيحابايتس وسعة تخزين داخلية تتراوح مساحتها بين 8  16 جيجابايتس، وبطارية تستمر 9 ساعات.
لكن من غير المرجح أن تتخلى «أمازون» عن موقعها القوى دون أن تنافس بقوة، حيث إنها تعتزم طرح نسخة جديدة من «كيندل فاير» فى وقت لاحق من الشهر القادم. ومن المتوقع أن يكون الجهاز الجديد ذا درجة نقاء عالية كما سيزود بكاميرا ومفاتيح تحكم فى الصوت بالضغط.



السيدات أكثر انجذابا من الرجال في استخدام «فيس بوك» و«تويتر»

كشفت دراسة حديثة إلى أن السيدات هن الأكثر انجذابا واستخداما لشبكتd التواصل الاجتماعي ­«فيس بوك» و«تويتر» بالمقارنة بالرجال، حيث يفضلن زيارة الصفحات الخاصة بالموضة والترفيه والموسيقى والألعاب.
كانت الدراسة قد سعت لدراسة الاختلافات بين الجنسين في معدلات استخدام شبكتي التواصل الاجتماعي، وأشارت المتابعة إلى زيادة معدلات دخول السيدات على شبكتي التواصل بالمقارنة بالرجال، حيث تشكل هذه الشبكات مهربا لهن من المشكلات وضغوط الحياة اللاتي يواجهنها بالمقارنة بالرجال.



تفاصيل "حرب الموبايل" بعد خطاب مرسي.. و"بركة القرضاوي " التي فتحت الأبواب بعد خروج الرئيس

حبس الحاضرين داخل القاعة ربع ساعة انتظارا لرحيل مرسي.. وأخوان يردون " الرئيس مش بيحب كده المشكلة في الحرس القديم"
غلق الأبواب بعد رحيل مرسي يثير غضب الحضور وتحذيرات من إعادة إنتاج مبارك
موكب القرضاوي يفتح الأبواب للخروج.. وانتقادات للتفرقة في المعاملة .. وحاضرون يصيحون : بركة الشيخ فتحت الباب  
حرب لاستلام الموبايلات لمدة ساعتين بعد نهاية اللقاء .. ونواب يكسرون الطابور.. وحضور: يا فضيحتك يا مجلس
وائل قنديل: العبقرية الأمنية المصرية صادرت الموبايل و تركت الآي باد.. والشهداء وأسرهم يدفعون الثمن
لم يخل مشهد خطاب تسليم السلطة والذي استقبله الموجودون بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة بالتفاؤل من لقطات جانبية طريفة تسبب فيها سوء التنظيم.. بوادر التنظيم السيئ ظهرت منذ اللحظة الأولى عندما تكدس الحاضرون أمام باب الجامعة الرئيسي لينسحب عدد من المدعوين مرورا بما أطلق عليه البعض "بركة القرضاوي" التي فتحت باب القاعة الرئيسية لجامعة القاهرة بعد حبس الحاضرين لمدة ربع ساعة ومنعهم من الخروج بعد مغادرة مرسي..  وانتهاء بحرب الموبايل التي اندلعت بعد الخروج من القاعة واستمرت أثارها لأكثر من ساعتين تحت الشمس فيما غادر الجميع وتركوا أصحاب الموبايلات يخوضون حرب استعادتها.
ووسط الحماسة للقاء انتقد عدد من الإعلاميين والسياسيين الذين حضروا الخطاب الأخطاء التنظيمية التي شهدها الخطاب بداية من غلق أبواب القاعة أثناء الدخول وعدم تنظيم طريقة الدخول إلا في اللحظات الأخيرة, إضافة إلى إغلاق أبواب القاعة بعد انتهاء الخطاب لربع ساعة على الحضور, واضطرار الضيوف إلى الوقوف لساعتين كاملتين تحت الشمس لتسلم هواتفهم النقالة التي سلموها قبل دخول المؤتمر.
وقال عدد من المشاركين في المؤتمر إنهم تفاجئوا في بداية المؤتمر بغلق الأبواب المخصصة للدخول, مما اضطرهم للتزاحم أمام الأبواب انتظارا لفتحها قبل أن يتم الإعلان عن تخصيص أبواب لدخول الحضور والسماح بدخول الإعلاميين من باب تجاره.
وأضافت المصادر أن عددا من الإعلاميين انسحبوا احتجاجا على سوء التنظيم, واضطرارهم للوقوف لفترات طويلة أمام الأبواب.
وانتقد الحضور إغلاق أبواب القاعة الرئيسية لجامعة القاهرة لربع ساعة كاملة بعد خروج مرسي مما أدى لاختناق البعض بسبب التزاحم, وهو ما دفع البعض لوصف الموقف بأنه إعادة لإنتاج نظام مبارك, فيما رد شباب من الإخوان بالقول إن السبب استمرار الأمن القديم و بقاء الحرس القديم, مؤكدين أن مرسي لا يحب هذه الأمور, وأنه رفض غلق الشارع أثناء إدلائه بالقسم أمام المحكمة الدستورية العليا.
وفيما تزايدت الانتقادات بسبب طول فترة غلق أبواب القاعة الرئيسية أمام الخروج فوجيء الحضور بقيام مجموعة من الإخوان بينهم القيادي صلاح عبد المقصود يحيطون بالشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لاتحاد المسلمين, ويهتفون وسع طريق وسع طريق .. و فور وصول القرضاوي إلى باب القاعة الرئيسي تم فتح الأبواب.. وهو ما أثار احتجاج البعض وطالبوا بأن يكون هناك مساواة بين الجميع وقالوا أن ما يحدث يثير القلق على المستقبل, فرد مجموعة من الحضور قائلين إن "الباب فُتح ببركة القرضاوي", وهتف آخرون " شوفتوا بركة القرضاوي وفسر آخرون الموقف بأنه تم إخطار القرضاوي بموعد فتح الباب  وعندما علم أن الأبواب سيتم فتحها تحرك للخروج ".
حرب الموبايل كانت هي معركة نهاية اليوم والتي دامت لأكثر من ساعتين بعد خروج مرسي.. وأثارت انتقادات عدد كبير من المشاركين بسبب سوء التنظيم في سحب وإعادة تسليم الموبايلات, وأضافوا أنهم فوجئوا بعد خروجهم من القاعة بطابور طويل انتظار لتسلم الهواتف النقالة التي سلموها قبل دخول القاعة رغم أنهم فوجئوا بعد دخولهم لقاعة الاحتفالات بأن كثير من الحاضرين لم يتم سحب موبايلاتهم بل ودخل البعض حاملا أجهزة اللابتوب والآي باد فيما وصل عدد الموبايلات التي تم سحبها من الحاضرين إلى ما يقرب من  1200 موبايل حصل أصحابها  على أرقام لتسهيل تسلمها بعد نهاية الخطاب وهو ما لم يحدث.
ووقعت مشادات بين عدد من الحضور وعدد من نواب مجلس الشعب المنحل بعد قيام النواب بتخطي دورهم في الطابور, وقال الحضور أن المجلس المنحل أسوأ مجلس عرفته مصر وأن النواب مش قادرين يقفوا في طابور للحصول على الموبايلات يبقوا عاوزين يشرعوا لمصر إزاي .. يا فضيحتك يا مجلس".
وطالب المشاركون بعد أن طالت مدة تسليم الموبايلات بتقسيمها إلى مجموعات طبقا للأرقام التي حصلوا عليها وقيام أكثر من شخص بتسليمها لتسريع عملية التسليم, وهو ما تم تطبيقه لاحقا لتنتهي الأزمة بعد أكثر من ساعتين من الشد والجذب والانتقادات وسوء التنظيم.
وانتقد الدكتور عبد الجليل مصطفى الموقف, قائلا:"إننا لا نستطيع تنظيم عملية تسلم الموبايلات, فكيف نستطيع تنظيم الدولة".
وعلق الكاتب وائل قنديل علي حسابه علي "تويتر" قائلا: "مسألة غير آدمية بالمرة أن يقف سفراء أجانب وشخصيات وطنية مصرية في طابور يمتد لساعتين تحت الشمس لاستلام تليفوناتهم المحمولة من أمن الجامعة".
وأشار قنديل إلى أن  رئيس الحرس الجامعي أشرف على تطورات الأزمة بنفسه، مؤكداً أن الدكتور عبد الجليل مصطفى الأستاذ بطب القاهرة والدكتور محمد عفيفي رئيس قسم التاريخ خاضا معركة الموبايل ببسالة-حسب وصفه-.
وتابع قنديل ساخراً "العبقرية الأمنية المصرية صادرت الموبايل و تركت الآي باد، ردا على من يسأل كيف تدخل على تويتر"، وأوضح أن والد الشهيد مهاب علي حسن خاض معركة استرداد الموبايلات نيابة عنهم جميعا وعقب "الشهداء وأسرهم يدفعون الثمن دائما"
المفاجأة التي كانت في انتظار البعض أن سيارات الحرس الجمهوري التي ظنوا أنه هو من سحب الموبايلات منهم لتأمين الرئيس المنتخب غادرت مبكرا وتركت كل فرد يبحث عن الموبايل الخاص به ليكتشفوا أن من سحب الموبايلات هو أمن الجامعة فيما وقف عدد من شباب الإخوان لتسهيل عملية تسليم الموبايلات وقسموا أنفسهم مجموعات كل مجموعة معها عدد من الأرقام .
حالة من السخرية سيطرت على من وقفوا لانتظار دورهم فيما صعد أحد القساوسة أعلى شرفة للحصول على الموبايل الخاص به بينما وقف عدد من أساتذة الجامعة ينتقدون أداء النواب المنتخبين في معركة الموبايل .




اخر تحديث لأسعار الذهب اليوم بتاريخ Sunday, July 01, 2012 08:00 AM

أخر تحديث لاسعار الذهب بتاريخ اليوم صباحا 1/7/2012 08:00 AM يوم الاحد




51 سفينة تعبر قناة السويس السبت بحمولات بلغت مليونين و700 ألف طن

عبرت قناة السويس، السبت، 51 سفينة بحمولات بلغت مليونين و700 ألف طن، وضمت قافلة الشمال 28 سفينة، بحمولات بلغت مليونًا و500 ألف طن، كان أكبرها ناقلة الغاز «الجهوريا»، التابعة لجزر المارشال بحمولة بلغت 161 ألف طن.
أما قافلة الجنوب فقد ضمت 23 سفينة بحمولات بلغت مليونًا و200 ألف طن، كان أكبرها ناقلة البترول «أيثيكس»، والتابعة لجزر المارشال بحمولة بلغت 165 ألف طن.


أبو الفتوح يطالب الرئيس مرسي بتكليف شخصية وطنية مستقلة لتشكيل الحكومة

طالب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح- المرشح الرئاسي السابق، الدكتور محمد مرسي- رئيس الجمهورية، بتكليف شخصية وطنية مستقلة بعيدًا عن جماعة الإخوان المسلمين لتشكيل الحكومة الجديدة.
وقال أبو الفتوح -خلال لقائه أعضاء حملته الانتخابية التي ساندته خلال الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي جرت بمصر مؤخرًا- إن دعمه لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، لم يكن إلا واجبًا وطنيًا تجاه الوطن، متمنيًا له التوفيق وتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري.
وأرجع أبو الفتوح خسارته في انتخابات الرئاسة وحصوله على المركز الرابع في الجولة الأولى من الانتخابات، إلى ما وصفه بحملات تشويه قادها أعضاء الحزب الوطني المنحل والمستفيدون من النظام السابق وبعض رجاله، وقال إن هذه الحملة حققت أهدافها في بعض المحافظات، فضلاً عن تخلي حزب النور السلفي عن دعمه بالانتخابات.
وأضاف "النور لم يدعمني بجدية، وما قدمه لي من دعم لا يمثل إلا 1% من طاقته وهياكله بالمحافظات". في سياق متصل باللقاء، أوضح مصطفى الجالس- عضو ائتلاف شباب الثورة عضو حملة دعم الدكتور عبد المنعم الفتوح، أن اللقاء يأتي في إطار التشاور واستطلاع رأي أعضاء حملته للاختيار ما بين إنشاء حزب سياسي أو جمعية خدمية أو منظمة مجتمع مدني.
يذكر أن اللقاء كان مغلقًا وقاصرًا على أعضاء الحملة الانتخابية للدكتور أبو الفتوح في محافظة قنا جنوب مصر.



شقيقة الجيزاوى للرئيس مرسي : أخى محجوز بعنبر الاعدام بالسعودية

رسالة حائرة ظلت فى حافظة مرسلتها شيرين الجيزاوى شقيقة المحامى المصرى أحمد الجيزاوى المحبوس بالمملكة العربية السعودية  منذ أكثر من شهر مضى بالكامل وأكثر من ذلك على غياب شقيقها .
ووجدت طريقها اليوم السبت عبر مصراوي واتجهت برسالتها مناشدة بها رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي للتدخل الفورى لانقاذ شقيقها  بعد ما اتهمته السلطات السعودية بجلب مواد مخدرة الى الأراضي السعودية .
وأكدت الجيزاوى أنها علمت من أحد أعضاء رابطة المصريين بالسعودية أن شقيقها محجوز فى عنبر الاعدام فى انتظار التصديق فقط على الحكم ومن ثم تنفيذه .
و لذلك قررت الجيزاوى عبر مصراوى  ارسال نداء عاجل واستغاثة للرئيس  للتدخل لاعادة شقيقها لمصر خاصة وأن شقيقها برىء ، ولم يحصل على الضمانات الكافية لمحاكمته محاكمة عادلة .


نقابة أطباء مصر تؤكد التزامها بمساندة الشعب الفلسطيني تحت كل الظروف

أكدت النقابة العامة لأطباء مصر اليوم، أنها ستكون سندا حقيقيا للشعب الفلسطينى، وستؤدى دورها تحت كل الظروف فى دعمه خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يعانيها.
جاء ذلك على هامش الزيارة التى قام بها وزير الصحة الفلسطينى الدكتور هانى عابدين على رأس وفد طبى رفيع المستوى اليوم للنقابة، فى إطار تبادل الخبرات والتعرف على آلية العمل داخلها ووزارة الصحة والاستفادة منهما.
وقال وزير الصحة الفلسطينى إن زيارة الوفد الطبى إلى مصر جاءت من أجل تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين فى هذا القطاع ، غير أنه أشار وجود عجز فى عدد الأطباء فى بعض التخصصات الطبية.
وأضاف عابدين أنه تم التباحث مع المسئولين المصريين لتلبية احتياجات هذه التخصصات ، وزيادة التعاون فى مجال التعليم الطبى، ومد القطاع الصحى الفلسطينى بما يلزمه من مستلزمات وأجهزة طبية وغير ذلك.
ونبه إلى وجود نواقص كبيرة فى قطاع الأدوية داخل فلسطين عامة بسبب شح الموارد المالية وخاصة أدوية مرضى السرطان ، مؤكدا حاجتهم لدعم فى هذا المجال والمستلزمات التى يحتاجها مرضى السرطان من فحوصات وأشعات والتى يوجد بها نقص كبير أيضا عند النظام الصحى الفلسطينى.
وأفاد عابدين بأنه يحاول الآن إيجاد طريقة تعاون بين المرضى الفلسطينيين بالضفة الغربية ومستشفيات وزارة الصحة فى مصر.


«الجبهة الوطنية» تقترح فريقاً رئاسياً لـ«مرسى».. و«شرف» يرفض منصب المستشار

كشفت مصادر بالجبهة الوطنية، التى أسسها الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، قبل فوزه بالرئاسة، وتضم عددا من الشخصيات العامة وممثلين لبعض الأحزاب، عن بعض الأسماء المقترحة للفريق الرئاسى خلال اجتماع الجبهة، أمس الأول، ويستكمل الحديث فيها اليوم، وشملت الأسماء: أبوالعلا ماضى، رئيس حزب الوسط، وأيمن نور، رئيس «غد الثورة»، وعبدالجليل مصطفى، المنسق السابق للجمعية الوطنية للتغيير، وعبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح الخاسر فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، ووائل غنيم الناشط السياسى، وحنا جريس، العضو السابق فى المجلس الاستشارى، والكاتب سمير مرقس، وهبة رءوف، أستاذة العلوم السياسية، والمستشارة نهى الزينى، للفريق الرئاسى.
وقالت المصادر إن أبوالفتوح رفض تولى أية مناصب فى ظل وجود الإعلان المكمل، ولم يتوصل حتى الآن إلى اسم محدد لتولى رئاسة الحكومة. وأضافت أن تشكيل الحكومة سيتحدد بعد وضع معايير ونسب تمثيلية لكل حزب مثلما حدث فى تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، فى حين قال أبوالعلا ماضى، إن أحداً لم يتحدث معه لشغل منصب نائب الرئيس.
وعلمت «الوطن» أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء السابق، رفض عرضاً من مؤسسة الرئاسة بالعمل كمستشار للرئيس، وأن يكون ضمن الفريق المعاون له الفترة المقبلة.
وقال شرف لـ«الوطن»: إنه قرر اعتزال أى عمل تنفيذى أو سياسى بعد استقالته من رئاسة الوزراء، وقرر المشاركة فى الأعمال التنموية فى الدول العربية والأفريقية. وأوضح أنه لن يكون موجوداً فى القاهرة، ابتداء من الغد حتى 7 من الشهر الجارى، حيث يرأس بعثة الاتحاد الأفريقى لمراقبة الانتخابات فى ليبيا.
وأوضح حمدى قنديل، عضو الجبهة، أن هناك اتصالات جرت بين جماعة الإخوان المسلمين وبين الدكتور محمد البرادعى، وكيل مؤسسى حزب الدستور، لبحث توليه رئاسة الحكومة المقبلة، لكن التفاهمات بين الطرفين توقفت، وتواصل الجبهة حالياً البحث عن رئيس للحكومة المقبلة.
وقال المهندس حاتم عزام، عضو الجبهة: «اجتماع اليوم خاص للجبهة، وتتابع فيه ملفات تسليم السلطة بشكل كامل للرئيس وإلغاء الإعلان الدستورى واستمرار الاعتصام بالتحرير ومناقشة الفريق الرئاسى ورئيس الحكومة»، موضحاً أن اجتماعات الجبهة يشارك فيها الدكتور محمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، ولن يحضرها الرئيس مرسى.


سهم أوراسكوم للاتصالات الأكثر نشاطاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي

تصدر سهم أوراسكوم للاتصالات والأعلام والتكنولوجيا الأكثر نشاطا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث بلغ حجم التداول نحو 634.6 مليون ورقة بقيمة تداول وصلت إلى 856.2 مليون جنيه.
والجدير بالذكر، اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم يوم الخميس الماضي، توزيع كوبون نقدي بواقع 1.05 جنيه للسهم وذلك من صافي الارباح المحققة من تاريخ التأسيس وحتى 7 يونيو ليصل بذلك نصيب المساهمين في الارباح إلى 5.508 مليار جنيه، و توازي قيمة التوزيع نحو 70% من قيمة السهم السوقية بنهاية جلسة الخميس والذي أغلق على 1.48 جنيه
وأكد نجيب ساويرس رئيس مجلس الادارة خلال الجمعية العادية، أن صرف قيمة الكوبون ستكون دفعة واحدة قبل بدء شهر رمضان الكريم.
وجاء بعده سهم بالم هيلز للتعمير ووصل جم التداول إلى 121.9 مليون ورقة وقيمة تداول 198.2 مليون جنه وأغلق السهم على مرتفعا على 1.92 جنيه.
وفي المرتبة الثالثة جاء سهم المجموعه الماليه هيرمس بحجم بلغ 100.0 مليون ورقة وقيمة تداول حوالى 1.014 مليون جنيه وأغلق السهم مرتفعا على 10.25 جنيه خلال تعاملات الخميس آخر جلسات الأسبوع الماضي.

ويذكر، أن رأس المال السوقي للبورصة المصرية ربح الأسبوع الماضي نحو 37 مليار جنيه وأرتفع المؤشر الرئيسي للسوق بنسبة 16.79% مسجلاً 4706 نقطة .


سيف اليزل: للرئيس صلاحية عزل المشير.. وطنطاوي أدى التحية لأنه واجب عليه

قال الخبير الاستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل أن القوات المسلحة كانت في حاجة لخطاب الرئيس محمد مرسى حيث كانت تترقب الطريقة التي سيتعامل بها الرئيس الجديدة مع المؤسسة العسكرية، قائلا «إن خطاب مرسى للعسكر متزن وطمأن القلوب ومحدد».
وأكد الخبير الاستراتيجى أن الرئيس المنتخب د. محمد مرسى يمتلك السلطات والحق فى اختيار وزير الدفاع وإقالته في أي وقت وأنه يمتلك القدرة على إقالة المشير طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحةـ، منوها بأن الرئيس لن يقبل على تلك الخطوة إلا بعد دراسة أبعادها داخل المؤسسة العسكرية وردود أفعال قيادات الجيش.
اليزل أضاف بالقول «أن التحية العسكرية التي أداها المشير طنطاوي للرئيس محمد مرسي هي حق واجب عليه وليست اختيارا، موضحا أن التحية تكون موجهة إلى الدولة وليس للشخص أيا كانت خلفيته العسكرية أو المدنية، مشيرا إلى أن ذلك يحدث مع كل رؤساء وملوك دول العالم وليس شيئا جديدا.