Social Icons

27‏/06‏/2012

حادث مروع في طريق مصر اسكندرية الزراعي

حادث مروع عند قرية سنديون مركز طوخ  قليوبية وقد ادى ذلك الى شلل مروري تام على طريق مصر اسكندرية الزراعي
واغلاق الطريق وجميع الطرق الفرعية المحيطة به   والسيارات وصلت الى ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بما يعادل 30 كيلو متر انتظار سيارات تحاول المرور

«جوجل بلس» يتلقى صفعة قوية بخسارة أكبر شركات تطوير الألعاب

أعلنت كل من شركة «بوبكاب» وشركة «ووجا»، المتخصصتان في تطوير الألعاب الاجتماعية، بتعطيل إصدارات ألعابهما الخاصة بموقع «جوجل بلس»، بعد مرور أقل من سنة على إطلاق تلك الألعاب.

جاء قرار الشركتين، بعد إيمانهما بأن جوجل بلس يمر بحالة معاناة وتعثر، ستقوم «بوبكاب» بحذف لعبة من موقع «جوجل بلس» بعد غد الاثنين، بينما قامت «ووجا» بالفعل بحذف لعبتها، وستقوم أيضا بحذف لعبة أخرى في مطلع يوليو القادم.

ويشار إلى أن شركة «بوبكاب» وشركة «ووجا» هما من أكبر وأقوى مطوري الألعاب الاجتماعية والألعاب الخفيفة للويب والأجهزة المحمولة، مما يعني أن هذا القرار هو صفعة قوية لشبكة «جوجل بلس»، التي تحاول إثبات كيانها في ظل وجود العملاق فيسبوك، والذي يحظى هذا الأخير باهتمام ودعم شديد من الشركتين، نظراً لتوفر متابعين ومستخدمين نشطاء فيه أكثر بكثير من «جوجل بلس».


متصفح «أوبرا» يطلق نسخته الـ 12 شكلا ومميزات جديدة

أطلقت شركة «أوبرا سوفت وير» النرويجية النسخة الـ (12) من متصفح الويب الشهير «أوبرا»، والتي أضافت إليه عددا من المميزات والسمات الجديدة.

ومن أبرز السمات الجديدة، توفير الشركة لأكثر من 350 سمة، إضافة إلى تخصيص مظهر وشكل المتصفح تبعا لخصوصية المستخدم، ويمتاز المتصفح الجديد بأنه أسرع وأكثر استقراراً عن النسخ السابقة له، حيث إنه يوفر تحميل أسرع للصفحات ووقت تشغيل أفضل، فضلا عن تجربة تصفح كلية أفضل.

كما أطلقت الشركة مميزات أخرى جديدة تدعم استقرار المتصفح، ما تطلق عليه الشركة إضافات «خارج العملية»، والتي تقوم بتشغيل الإضافات، مثل مشغل الفلاش بشكل منفصل عن المتصفح، مما يمنع توقف المتصفح حال توقف الإضافة البرمجية، كما يدعم المتصفح ميزة «لا تتعقبني» والرسوم المتحركة والانتقالات في تكنولوجيا صفحات الأنماط الانسيابية «سي إس إس 3»، وميزة السحب والإسقاط في تكنولوجيا «إتش تي إم إل 5».





«آبل» تتحدى «جوجل» ببرنامج خرائط مطوّر

كشفت شركة  آبل النقاب عن خدمتها الجديدة الخاصة بعرض الخرائط على الأجهزة المحمولة، كما طوّرت قدرات البحث لمساعدها الصوتي برنامج «سيري» لتتحدى جوجل في ملعبها.

وقاد الرئيس التنفيذي «تيم كوك» الذي خلف مؤسس أبل الراحل «ستيف جوبز» في أغسطس الماضي، الإعلان عن الخدمات الجديدة التي تأتي في مسعى لصد هجوم جوجل ومنصتها سريعة النمو للأجهزة المحمولة «أندرويد».

وأدخلت آبل، عدة تعديلات على نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة، لمحاولة تحسين قدرته على المحافظة على ولاء المستخدمين.

وتعزز التطويرات ترسانة آبل، التي تعمل على إبقاء بيئتها المتكاملة للتطبيقات متقدمة على المنافسين من منتجي أجهزة «أندرويد» مثل «سامسونج إلكترونيكس» و«موتورولا موبيليتي».

لكن الحدث الأبرز تمثل في إطلاق خدمة آبل الخاصة للخرائط بعد سنوات من التطوير، وذلك في تحد مباشر لخدمة جوجل المنافسة، والتي تعد من أكثر التطبيقات رواجًا سواء على الهواتف الذكية بنظام «أندرويد» أو على أجهزة «آي فون» التي تنتجها آبل نفسها.

وسيتاح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الجديد من آبل «آي.أو.اس 6» خلال الخريف، وقال مدير قسم البرمجيات بالشركة «سكوت فورستال» إن نظام التشغيل سيأتي مزودًا بنظام خرائط "مبني من الصفر"وفق تعبيره.

وسيحل التطبيق الجديد، محل «جوجل مابس» الذي ظل حتى الآن تطبيقا أساسيًا على أجهزة «آي فون» و«آي باد» مما سيوجه ضربة كبيرة لجوجل التي تسهم أجهزة أبل بنحو نصف معدلات استخدام خدمتها للخرائط.

وتأتي خدمة خرائط آبل، مزودة بصور ثلاثية الأبعاد للمدن وتحديثات فورية لحركة المرور وتوجيه ملاحي خطوة بخطوة، والأخير تقدمه جوجل على أجهزة «أندرويد» دون أجهزة آبل.

وستتوافر خاصية البحث الصوتي المبتكرة لأجهزة آي فون «سيري» والتي ينتقدها المستخدمون لعدم الدقة والشمول على أجهزة آي.باد، وستزود بقاعدة إجابات أكبر، لاسيما للرياضات والمطاعم والأفلام، وتتكامل «سيري» أيضاً مع خدمة الخرائط الجديدة بحيث يستطيع المستخدم طلب إرشادات خطوة بخطوة.


مستخدمو الإنترنت يتعرضون إلى 1800 هجمة في الدقيقة

ذكرت دراسة قامت بها شركة"كاسبرسكي" الروسية لبرامج مكافحة فيروسات الكومبيوتر بواسطة نظام رصد المخاطر عبر شبكة "كاسبرسكي" للأمان السحابية أن مُتصفحي الانترنت يواجهون نحو 108035 هجمة الكترونية في الساعة أو نحو 1800 في الدقيقة، وقد اعتمد المجرمون الالكترونيون 4073646 نطاق لإطلاق الهجمات الالكترونية في عام 2011.

وقد قامت "كاسبرسكي" بتحليل المواقع التي استضافت أكبر عدد من الروابط الخبيثة ووجدت أن المواقع الالكترونية الترفيهية التي تحوي مقاطع فيديو هي الأكثر خطراً، وجاءت محركات البحث في المركز الثاني، وتتبعها مواقع التواصل الاجتماعي، وتأتي المواقع بمحتوى خاص للكبار والشبكات الإعلانية في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وقال يوري ناميس تنيكوف كبير مُحللي البرمجيات الخبيثة في "كاسبرسكي" أن المُجرمين الالكترونيين يستخدمون مُختلف الأنواع من المواقع القانونية لتوزيع "ابتكاراتهم"، ولهذا الغرض يقومون بفتح صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ليستقطبوا ضحاياهم، يوزعون البريد المزعج من خلال الرسائل الشخصية وينشرون تعليقاتهم بنشاط على مقاطع الفيديو المشهورة ومنشورات شبيهة إضافة إلى روابط مؤدية إلى البرمجيات الخبيثة في رسائلهم.

وبالنتيجة وُجد أن 38% من مستخدمي الانترنت في الإمارات العربية المتحدة تحتوي أجهزتهم برمجيات خبيثة، إلا أنه بالإمكان التقليل من خطر البرمجيات الخبيثة بشكل الملموس إذا اتبع المستخدم القواعد الأساسية للسلامة في الانترنت، مقل عدم النقر على الروابط في الرسائل المستلمة من مرسلين غير معروفين، وتفقد باستمرار صحة عنوان الويب في شريط أدوات المتصفح قبل إدخال البيانات الشخصية.


علماء طوروا انسان آلي ذكي قادر على تعلم اللغة من الإنسان

ذكر علماء بريطانيون للموقع الإلكتروني لمجلة «بلوس ون» الأمريكية المتخصصة، إنه تمت برمجة « إنسان آلي» ليصبح  قادراً على تعلم كلمات جديدة من البالغين، إذا تم نطقها أمامه بشكل صحيح، وإذا حصل على مكافأة مقابل الإجابة الصحيحة.

وقام  كلا من «كارولين ليون» و «كريستوفر نيانيف» الباحثون  بجامعة «هيرتفوردسهاير» البريطانية،
باستخدام «انسان ألي» من نوع «أي سي يو بي» الصغير، الذي ينطق بمقاطع كلمات مثل الطفل الصغير، وأعطيت توجيهات لخمسة وثلاثين شخصا شاركوا في التجربة من خارج فريق الباحثين بتعليم هذا الجهاز الآلي على مدى ثمان دقائق مفاهيم بسيطة مثل الألوان أو الأشكال.

وبمجرد نطق « الانسان الآلي» كلمات مميزة كان على المختبرين أن يردوا عليها  ويؤكدوها بكلمات، وقال الباحثون إن هذا التأكيد كان يؤثر على القدرة اللغوية لهذه الآلة الصغيرة.

وأثناء التجربة امتزجت مقاطع لها معنى بشكل متزايد خلال هذه الكلمات  المتبادلة، وغالبا ما تكون هذه الكلمات من مقطع واحد مثل كلمة «رد» (أحمر) و «جرين» (أخضر) أو «زات» (ذلك).

وكان تحليل التيار اللغوي الذي تسمعه الآلة من الأشخاص الجالسين أمامها واستيعابه من قبل الآلة، هو الفيصل في عملية التعلم، ويتكون هذا التيار مما يعرف بالـ«فونيمات» أصغر وحدة أساسية في الدراسات اللغوية والتي لا تتفق بالضرورة مع مقاطع اللغة المكتوبة.

وقال الباحثون، إن "هذه التجربة يمكن أن تكون نموذجا لكيفية انتقال الأطفال الصغار من الحديث العفوي الذي بلا معنى واضح، إلى استخدام الكلمات ذات المعنى، وهي أول خطوة حاسمة في طريق تعلم لغة مشتركه ".

ومن المعروف منذ وقت طويل، أن تأكيد البالغين للصغار على صحة استخدامهم للكلمات يلعب دورا جوهرياً في تعلم الصغار للغة، ولكن صغار الأطفال يمكن أن يحصلوا على هذا التأكيد عبر طرق عديدة أكثر مما تتوفر للإنسان الآلي الصغير مثل نغمة الكلام وإشارة العين والابتسامة واللمسات وغير ذلك.


أحدث أخبار إنترنت واتصالات المزيد » تقرير: «فيسبوك» تستبدل بريدك الإلكتروني بآخر تحت المراقبة «فيسبوك» تسمح لمستخدميها تحرير تعليقاتهم على الموقع الاجتماعي اعتقال قرصان إلكتروني روسي بتهمة سرقة 4.5 مليون دولار «جوجل» يطلق مشروعا لحماية اللغات النادرة من خطر الاندثار «باي بال» تطلق برنامج مكافآت للباحثين لاكتشاف الثغرات الأمنية «جوجل» تختبر طرقا جديدة لتحسين استعلامات البحث «فيسبوك» تسمح لمستخدميها بإلغاء الاشتراك في ميزة القصص الترويجية «جي ميل» يضيف ميزة جديدة تتيح تغيير المظهر العام وصورة الخلفية «باي بال» يعلن عن تصميم جديد لموقعه طباعة دراسة: الحالة الاجتماعية على الـ«فيس بوك» الرجال أكثر تأثيرا من النساء



كشفت دراسة نشرت على مجله «تايم» الأمريكية أن الرجال يتمتعون بقوة تأثيرية أكبر من النساء بنسبة %49 أكثر من النساء.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على «أعزب» يتمتعون بقدرة تأثيرية أكبر بنسبة113 % من الأشخاص الذين حالتهم الاجتماعية تشير إلى «في علاقة» وأكثر بنسبة128 % من الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على كونها «معقدة».

وألقت الدراسة الضوء على أن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على «متزوج» لديهم أكبر قدرة تأثيرية على مستوى مستخدمي فيسبوك بشكل عام، وبنسبة140 % أكثر مقارنة مع من تنص حالتهم الاجتماعية على «في علاقة» وأكثر بنسبة158 % ممن هم في علاقة «معقدة».

ونوهت الدراسة إلى أن مستخدمي فيسبوك ممن تجاوزت أعمارهم الـ 30 عاما، أكثر تأثيرا بمن هم أصغر سنا، في الوقت ذاته الذي تنخفض فيه نسبة تأثرهم بمن هم أصغر سنا.

وأشارت الدراسة إلى أنه وبناء على المعلومات والأرقام التي تم التوصل إليها، فإن الأشخاص الذين تنص حالتهم الاجتماعية على «متزوج» لديهم أكبر التأثير على الآخرين بالإضافة إلى كونهم الأقل تأثرا بالآخرين.






صوره لشفيق وهو مسافر ابو ظبي امبارح






صوره لشفيق وهو مسافر ابو ظبي امبارح





النجار: وجود البرادعى فى الحكومة يجعل "الانقلاب" على مرسى صعباً

أكد د.مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب المنحل، أن وجود الدكتور البرادعى فى الحكومة الجديدة، سيجعل الانقلاب العسكرى على الرئيس المنتخب د.محمد مرسى، أمراً صعباً، وسوف يطمئن الشعب أن المكاسب من الثورة أكبر من الخسائر.

واقترح النجار عبر حسابه على تويتر، 3 أسماء لتولى رئاسة الوزراء فى حكومة الجديدة، وهم د.محمد البرادعى، ود.زياد بهاء الدين، ود.عمرو الشوبكى على الترتيب.

وأضاف النجار، أن المعركة الأصعب بعد انتزاع صلاحيات الرئيس هى إدارة الجهاز الإدارى للدولة بمقاومته العنيفة للتغيير، مشيراً إلى أن منصب رئيس الوزراء قد يكون أهم الآن من منصب الرئيس.

وأشار النجار إلى أن بناء نظام سياسى حقيقى يحتاج تكامل الجميع، مؤكداً على أنه لن يستطع شخص بمفرده أو حزب بناء الدولة، مضيفاً القادم أصعب لكننا سننجح فيه إن شاء الله.




البورصة تواصل رحلة الصعود الجماعي وتربح 6.6 مليار جنيه في ختام التعاملات

للجلسة الثالثة على التوالي، تواصل مؤشرات البورصة المصرية صعوها الجماعي، نتيجة لانتهاء المرحلة الانتقالية، وإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى رؤية المستثمرين عودة الاسقرار للمشهد السياسي مرة أخرى، لتتحول خسائر البورصة في الفترات الماضية إلى مكاسب نتيجة لتحول المستثمرين من البيع إلى الشراء وعودة الثقة نسبيًا للمستثمرين.

ونتيجة للتحسن المستمر في معظم أسعار الأسهم المتداولة، فقد ربحت الأسهم اليوم نحو 6.605 مليار جنيه، ليصل رأس مال البورصة السوقي إلى 335 .134 مليار جنيه.


واستقر المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية  "Egx30" الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة داخل المنطقة الخضراء، بمقدر 2.89% صعودا ليغلق المؤشر عند مستوى 4612  نقطة.

وصعد المؤشر الثاني " egx20" الذي يضم أنشط 20 شركة من حيث السيولة والنشاط، بمقدار 3.34% ليغلق عند مستوى  5282 نقطة.
وصعد المؤشر الثالث للأسهم الصغيرة والمتوسطة  "egx70" بنسبة 2.54% نتيجة لعمليات شراء من جانب صغار المستثمرين،  ليغلق عند مستوى 420  نقطة.

واستقر المؤشر الرابع الأوسع نطاقا  " egx100" داخل المنطقة الخضرا،  بنسبة  2.73% ليصل إلى مستوى 713 نقطة.

وفي سياق فئات المستثمرين، فقد اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء، في ختام جلسة التداول، وبنسبة استحواذ 65.87% ليسجل صافي شراء 37 مليون و 779 ألف جنيه.
في حين اتجهت تعاملات العرب نحو البيع، بصافٍ 17 مليون و 287 ألف جنيه، 8.86%، واتجهت تعاملات الأجانب نحو البيع أيضًا بصافي 20 مليون و491 ألف جنيه، وبنسبة استحواذ 25.26%.



تجديد حبس المتهمة بارتكاب فعل فاضح مع النائب السلفى 15 يوماًَ

قرر قاضى المعارضات بمحكمة بنها، تجديد حبس الطالبة الجامعية "نسرين. ر"، المتهمة بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام مع النائب على ونيس عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب النور، 15 يوماً على ذمة التحقيقات للمرة الثانية.
وحضرت المتهمة إلى المحكمة فى العاشرة صباحاً وسط حراسة أمنية مشددة للنظر فى أمر تجديد حبسها.
كان المستشار أحمد لطفى الديب، رئيس نيابة بنها الكلية، الذى باشر التحقيقات فى القضية قد وجه لها تهمة التزوير فى محضر الشرطة وارتكاب فعل فاضح، وذلك بعدما تسلمت النيابة تحريات المباحث، والتى أكدت صحة الواقعة، وقرر حبسها أربعة أيام وجددها قاضى المعارضات 15 يوماً انتهت اليوم، وبعرضها على غرفة المشورة أمرت بتجديد حبسها للمرة الثانية.
وكانت النيابة قررت مطابقة الصوت الموجود فى السديهات الخاصة بالقضية بصوتها من قبل خبراء باتحاد الإذاعة والتليفزيون واستمعت لأقوال العقيد محمد شرباش وكيل مباحث القليوبية والمقدم عماد حمدى رئيس مباحث طوخ وأكدا فى التحقيقات أن الواقعة حدثت بالفعل، وأن الفتاة المتهمة هى نفس الفتاة التى تم ضبطها مع النائب فى وضع مخل بالآداب، فيما ثبت من تقرير خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون الخاص بمطابقة صوتها بالصوت الموجود على السديهات الخاصة بالقضية أنه نفس صوتها.
وأكد المستشار أحمد لطفى، رئيس النيابة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النيابة أرسلت مذكرة استعجال للأمانة العامة بمجلس الشعب لرفع الحصانة عن النائب السلفى على ونيس حتى تتم معه التحقيقات بطريقة قانونية وحتى الآن لم يتم إخطار النيابة بشأن ذلك.

تقرير: «جوجل وفيسبوك» من أبرز الشركات تتبعا لحركة المستخدمين

نشرت مؤسسة «إيفيدون»، تقريرها النصف السنوي الذي يهتم بدراسة قيام الشركات بتتبع المستخدمين عبر الإعلانات من خلال الإنترنت، أظهر أن كلا من «جوجل وفيسبوك» تمتلكان النصيب الأكبر من تتبع حركة المستخدمين على الإنترنت.

وتقوم مؤسسة «إيفيدون»، بجمع البيانات من خلال إضافات خاصة بمتصفحات الإنترنت، تقوم بمراقبة ملفات «كوكيز» لأكثر من 1.6 مليون مستخدم.

وبحسب التقرير، فإن ملف التتبع الأكثر شيوعا الذي عثر عليه في أكثر من 70% من المواقع هو ملف التتبع الخاص بخدمة «جوجل التحليلية»، يليه خدمة «جوجل الإعلانية»، بينما تتناوب على احتلال بقية المراتب الأولى كل من إضافات «فيسبوك الاجتماعية»، وإضافات «جوجل بلس».

وأضاف التقرير، أن بعد «جوجل وفيسبوك» يلاحظ وجود زر المشاركة الخاص بـ «تويتر» يليه عدد من الشركات الإعلانية، أو أزرار المشاركة الاجتماعية المختلفة التي تقوم أيضا بتتبع ما يضغط عليه المستخدم للاستفادة منه إعلانيا.

ومن بعض الإحصائيات المتعلقة التي وردت في الدراسة، هي أن كل مستخدم يشاهد أزرار المشاركة الاجتماعية الخاصة بـ« فيسبوك وتويتر وجوجل بلس» 15 مرة يومياً في المتوسط، كما أن أكثر من 80% من مواقع الإنترنت تتضمن حوالي خمسة ملفات تتبع، لكن مواقع الفن والترفيه الشهيرة قد تتضمن ما يصل إلى أكثر من عشرين ملف تتبع، وكذلك الأمر بالنسبة لمواقع الأخبار.

وتؤكد الدراسة أنه من الآثار الجانبية السيئة لهذه الملفات أنها تسبب تأخيرا في فتح الصفحات يقدر بحوالي نصف ثانية لكل ملف، لكن بعض الملفات السيئة قد تضيف ما يصل إلى ثلاث ثواني كاملة لكل ملف.

وقد لا تعكس هذه الدراسة، الحالة الدقيقة لوضع الإعلانات وتتبع المستخدمين على الإنترنت، وذلك لأنها اشتملت فقط على عينة من 1.6 مليون مستخدم، إلا أنها تعطي دون شك فكرة لا بأس بها عما يعتبره الكثير من المستخدمين نوعا من التدخل السافر بخصوصيتهم على الإنترنت.


رينو الخليج تطلق النسخة الرياضية المحدودة من فلوينس 2.0 بقوة 143 حصان الجديدة

تطلق رينو الخليج استجابة لمتطلبات العملاء الشباب المفعمين بالحيوية الذين يرغبون بسيارة صالون أنيقة وجذابة تمنح متعة القيادة والأداء الرياضي، النسخة المحدودة من سيارة رينو فلوينس الجديدة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. وتتميز النسخة المحدودة الرياضية بشخصية بارزة؛ فهي تتمتع بمظهر رياضي لا تخطؤه العين، مع الصادمات الأمامية والخلفية، والقطع الجانبية، وكاشفات الضباب ومخارج العادم المميزة.
وتتميز النسخة الرياضية المحدودة من سيارة رينو فلوينس بأداء قوي يمنح متعة في القيادة، إذ يجمع بين الاستجابة القوية والتوفير في استهلاك الوقود الذي يوفره المحرك ذو سعة 2.0 ليتر و16 صباباً بقوة 143 حصان بخاري وعلبة تروس X-Tronic ذات ست سرعات مع وضع يدوي، والتي تم تطويرها من قبل تحالف رينو - نيسان، والتي توفر للسيارة قيادة سلسة من خلال إلغاء الحاجة لتغيير التروس والانقطاعات الناجمة عن ذلك. كما تم تطويرها لتتوافق مع معايير القيادة الآمنة من خلال مجموعة شاملة من التجهيزات، بما في ذلك نظام منع انغلاق المكابح ABS مع مساعد مكابح للطوارئ، ونظام ESP، و6 وسادات هوائية، وحزام أمان بثلاث نقاط قابل للتعديل مع محدد للحمل، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة مع محدد السرعة. وتعد النسخة الرياضية المحدودة من رينو فلوينس الجديدة سيارة صالون بثلاثة فراغات وذات خطوط أنيقة وانسيابية، وهي مصممة لتعزيز حضور العلامة التجارية في منطقة الخليج. ويتم تصنيع السيارة في مصنع رينو سامسونغ موتورز في بوسان في كوريا الجنوبية.
وتأتي النسخة الرياضية المحدودة من رينو فلوينس مع مقصورة واسعة ومريحة ومصممة لملاءمة جميع الركاب. وتعد بمثابة سيارة صالون ذات أبعاد ملائمة، حيث يبلغ طولها 4620 مم، وارتفاعها 1479 مم، وعرضها 1809 مم، ويبلغ عرض قاعدة العجلات 2700مم. وتعتبر رينو فلوينس من السيارات الأكبر حجماً ضمن فئتها.
وقال مستنصر لاكداوالا، العضور المنتدب في شركة رينو الخليج: "بعد إطلاقها في يوليو 2010، تلقت رينو فلوينس استجابة جيدة للغاية، واليوم عند نهاية الربع الأول من عام 2012، تحتل السيارة مرتبة بين أكثر 10 سيارات مبيعاً من فئة
C، وبين أكثر 3 سيارات أوروبية مبيعاً في منطقة الخليج. وفي سلطنة عمان، تحتل السيارة المرتبة الأولى بين أكثر السيارات الأوروبية مبيعاً في حين تحتل المرتبة الثانية في المملكة العربية السعودية. وحققت رينو فلوينس نمواً في المبيعات بلغ 42% بين يناير ومايو 2012 بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2011. وتعد رينو فلوينس إحدى دعائمنا في منطقة الخليج؛ فهي من أهم السيارات وأكبرها في خط إنتاجنا المؤلف من 13 سيارة."
وتم تصميم النسخة الرياضية المحدودة من رينو فلوينس لتكون السيارة الأكثر تميزاً وجاذبية في فئتها، وهي مجهزة بكم هائل من الميزات التي تبرزها وتميزها عن منافساتها بما في ذلك الهيكل الخارجي الرياضي القوي، والمقصورة المريحة ومجموعة واسعة من الميزات التكنولوجية المفيدة.
ولم تأل الشركة جهداً من حيث توفير الراحة والتكييف أيضاً. فمن أجل ضمان أقصى قدر من الكفاءة، والتي تعد أمراً جوهرياً في منطقة الخليج المعرضة للحرارة والرطوبة العالية، تتميز النسخة الرياضية المحدودة من رينو فلوينس بنظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، وممرات تكييف خلفية كتجهيز قياسي في مستوياتها العليا.
وتعد رينو فلوينس سيارة متطورة تضم أحدث التقنيات مثل القفل المركزي الأوتوماتيكي، وزر تشغيل المحرك، ومجموعة من الأنظمة الصوتية، بما في ذلك النظام الصوتي المتطور ثلاثي الأبعاد من أركاميس مع إمكانية الإتصال بالهاتف عبر البلوتوث ووصلات الموسيقى، وفقاً لسوية التجهيزات.
وتترك رينو فلوينس انطباعاً قوياً بالجودة من خلال التصميم الداخلي البسيط والأنيق للمقصورة التي تتيح وظائف القيادة الأساسية بالإضافة إلى الملحقات المفيدة في متناول اليد. ويتعزز الشعور بالتحكم بالقيادة من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل ومستويات الضجيج المنخفضة والفضاء الداخلي الرحب بما في ذلك مساحة المرفق الواسعة (1480 مم في الأمام و1475 في الخلف). كما يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بمساحة متميزة للأرجل والركبتين تصل إلى 238 مم. وتعد سعة صندوق الأمتعة الخلفي البالغة 530 دسم3 من الأكبر في فئتها.
وقال بونوا توريب، مدير التسويق في رينو الخليج: "غالباً ما يعتقد الجميع إنه ليس من الممتع قيادة سيارة سيدان من فئة
C، ولكننا في رينو أطلقنا النسخة الرياضية المعدلة من رينو فلوينس الجديدة لتحقيق طموحنا في استقطاب الجمهور الشاب الذي يتطلع لقيادة سيارة جذابة وبسعر معقول يمكنها إرضاء متطلبات مكانتهم، وراحتهم، ومتعة القيادة لديهم." قبل إطلاقها في يوليو 2010، خضعت رينو فلوينس لاختبارات جهد شاملة تضمنت اختبارات ضمن ظروف استثنائية قاسية بهدف ضمان أعلى معايير الموثوقية والمتانة، وبالأخص في ضوء ظروف الطقس ومتطلبات الطرق في دول مجلس التعاون الخليجي.