Social Icons

01‏/07‏/2012

جوجل تستعد للمواجهة الكبرى

بعد أسبوع من الجلبة التى أثارتها شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بإعلانها عن طرح كمبيوتر لوحى خاص بها، سارت جوجل على النهج نفسه بالإعلان أمس عن جهاز ينافس آى باد الذى يهيمن على سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحى فى العالم, وفى الوقت الذى يحاول فيه الكمبيوتر اللوحى «سيرفس» من مايكروسوفت التنافس مع آى باد، فإن كمبيوتر جوجل اللوحى يأخذ شكلا مختلفا.
وتشير الشائعات إلى أن الجهاز الجديد يحمل اسم «نيكسوس 7» وسوف يعمل بشاشة 7 بوصة ولن يتجاوز سعره 200 دولار عندما يطرح فى الأسواق.
وسوف يعمل كمبيوتر جوجل اللوحى الذى سوف تصنعه شركة أسوس للالكترونيات بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذى يحمل اسم «جيل بين».
ولم تعلن شركة مايكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر سيرفس, ويهدف جهاز جوجل إلى الاستفادة من بعض الخواص التى جعلت من الجهاز «كيندل فاير» من شركة أمازون، بديلا مفضلا لأجهزة آى باد، بالإضافة إلى ميزتى انخفاض السعر وسهولة حمله, غير أن «نيكسوس 7» سيتسم بمعدات أكثر متانة من «كيندل» وذاكرة مساحتها 1 جيحابايتس وسعة تخزين داخلية تتراوح مساحتها بين 8  16 جيجابايتس، وبطارية تستمر 9 ساعات.
لكن من غير المرجح أن تتخلى «أمازون» عن موقعها القوى دون أن تنافس بقوة، حيث إنها تعتزم طرح نسخة جديدة من «كيندل فاير» فى وقت لاحق من الشهر القادم. ومن المتوقع أن يكون الجهاز الجديد ذا درجة نقاء عالية كما سيزود بكاميرا ومفاتيح تحكم فى الصوت بالضغط.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق