Social Icons

30‏/06‏/2012

«البرادعى» يضع الصيغة النهائية لبرنامج «الدستور» مع مؤسسى الحزب اليوم

تجتمع اليوم اللجنة التأسيسية لحزب الدستور، بحضور الدكتور محمد البرادعى وكيل المؤسسين، لمناقشة برنامج الحزب بعد الانتهاء من كتابته بمعرفة اللجنة التى يرأسها المفكر جلال أمين، والاتفاق على صيغته النهائية استعداداً لإعلانه والتقدم به إلى لجنة شئون الأحزاب.
وعلمت «الوطن» أن وثيقة المبادئ فوق الدستورية، التى طرحها الدكتور محمد البرادعى فى يونيو 2011 وتضمنت 17مادة، تمثل أهم ملامح برنامج الحزب ومبادئه الاسترشادية، بالإضافة إلى مبادئ ثورة 25 يناير وفى مقدمتها تحقيق العدالة الاجتماعية، كما يؤكد برنامج الحزب على مدنية الدولة والمواطنة واستقلال القضاء واعتبار القوات المسلحة جزءاً من السلطة التنفيذية، واختيار شيخ الأزهر بالانتخاب من قبل هيئة علماء الأزهر.
وقال جورج إسحاق، أحد مؤسسى حزب الدستور، إن برنامج الحزب يستهدف تحقيق أهداف الثورة، فضلاً عن التأكيد على فكرة الشراكة الوطنية بين كل الأطياف والقوى السياسية، والتمسك بمدنية الدولة والمرجعية الوطنية.
وانتهى حزب الدستور -تحت التأسيس- من جمع توكيلات التأسيس بعد إطلاق حملة موسعة بواسطة مجموعات من شباب الحزب على مستوى محافظات الجمهورية، وفى 28 جامعة ومعهدا تعليميا فى مقدمتها جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والأزهر وأسيوط والجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية ومعاهد مدينة الثقافة والعلوم.
ويضم الحزب أربعة وكلاء مؤسسين، هم: «الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والسفير سيد قاسم المصرى مساعد وزير الخارجية الأسبق، والدكتور أحمد حرارة أحد الرموز الشبابية فى الثورة، والدكتور أحمد دراج عضو الجمعية الوطنية للتغيير».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق