Social Icons

28‏/06‏/2012

الإخوان وأمناء الثورة يعلنان الاعتصام في التحرير والمشاركة بمليونية الجمعة

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء، استمرار مشاركتها في الاعتصام والتواجد في ميدان التحرير، مؤكدة أنها ستشارك القوى الثورية والأحزاب في مليونية تسليم السلطة بداية من الجمعة المقبل.


وقال الدكتور محمود حسين- الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، في بيان صحفي، إن المليونية ستكون في ميدان التحرير والمحافظات، وأنها استمرار للفعاليات التي تقوم بها الجماعة خلال الفترة الماضية لحين تسليم السلطة.


وفي نفس السياق، أعلن مجلس أمناء الثورة المصرية مشاركته بقوة في مليونية تسليم السلطة بالكامل للرئيس المنتخب، في ميدان التحرير وميادين المحافظات، وذلك للتأكيد على ما وصفه بعدم شرعية نزع سلطات رئيس الجمهورية المنتخب من جانب المجلس العسكري بشكل يخالف كل الأعراف الدستورية.


وأهاب المجلس -في بيان صدر عن المكتب التنفيذي مساء الأربعاء- بالمعتصمين في ميدان التحرير ضرورة الاستمرار في الاعتصام حتى تتحقق كل مطالب الشعب، وخاصة إلغاء ما يسمى بالإعلان الدستوري المكمل، والتراجع عن قرار حل مجلس الشعب، وعدم المساس باللجنة التأسيسية لكتابة الدستور، والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين وعودة العسكر إلى ثكناتهم ودورهم في حماية الحدود.


وأشاد المجلس -الذي يترأسه الدكتور صفوت حجازي- بتكاتف واتحاد كل القوى الثورية والسياسية من أجل تسليم السلطة كاملة في موعدها، داعيًا إلى استمرار هذا التكاتف والتحالف بين كل قوى الشعب المصري لبناء مصر الجديدة التي تترعرع فيها الحرية والديمقراطية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق