Social Icons

28‏/06‏/2012

أمريكا تعتقل 24 شخصا بتهمة الاحتيال على الإنترنت

قال مسئولون عن إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، إنه تم اعتقال 24 مخترقا في عملية ناجحة شملت أربع قارات، واستهدفت الاحتيال المالي عبر الإنترنت من خلال بطاقات ائتمان ومعلومات مصرفية مسروقة.

وقالت السلطات في نيويورك، إن التحقيق الذي استمر عامين وقام خلاله عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي بالتخفي كمخترقين على منتديات الانترنت، حال دون وقوع خسائر تتجاوز 205 ملايين دولار لأكثر من 411 الف بطاقة من بطاقات الائتمان الاستهلاكي وبطاقات الخصم.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي ومكتب المدعي العام في مانهاتن، إن 11 شخصا اعتقلوا في الولايات المتحدة، وأضافت السلطات إن 13 شخصا اعتقلوا في دول تمتد من بريطانيا إلى اليابان، وقال «بريت بهارارا» المدعي العام في مانهاتن  "لا يزال مجرمو الكمبيوتر الأذكياء الذين يعملون خلف ستار الإنترنت يخضعون للذراع الطويلة للقانون".

وقالت السلطات إن شخصين اعتقلا في منطقة نيويورك، ومن المقرر أن يمثلا امام محكمة مانهاتن الاتحادية في وقت لاحق، وقال شخص مطلع في وقت سابق انه جرى اعتقال ثلاثة أشخاص في منطقة نيويورك.

واتهم أحد الرجال ويدعى «مير إسلام» والمعروف على شبكة الإنترنت باسم «جوش ذا جاد» بالاتجار في 50 ألف بطاقة ائتمان مسروقة، وقالت السلطات إن إسلام اعترف بمساعدة المخترق «أوجنازي» الذي قالت انه شن هجوما على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي.

وتتراوح أعمار الذين اعتقلوا بين 18 و 25 عاماً وجميعهم من الرجال، ويواجه البعض عقوبة السجن مدة تصل إلى 40 عاما، إذا أدين في تهم التآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الانترنت.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق