Social Icons

27‏/06‏/2012

«آبل» تتحدى «جوجل» ببرنامج خرائط مطوّر

كشفت شركة  آبل النقاب عن خدمتها الجديدة الخاصة بعرض الخرائط على الأجهزة المحمولة، كما طوّرت قدرات البحث لمساعدها الصوتي برنامج «سيري» لتتحدى جوجل في ملعبها.

وقاد الرئيس التنفيذي «تيم كوك» الذي خلف مؤسس أبل الراحل «ستيف جوبز» في أغسطس الماضي، الإعلان عن الخدمات الجديدة التي تأتي في مسعى لصد هجوم جوجل ومنصتها سريعة النمو للأجهزة المحمولة «أندرويد».

وأدخلت آبل، عدة تعديلات على نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة، لمحاولة تحسين قدرته على المحافظة على ولاء المستخدمين.

وتعزز التطويرات ترسانة آبل، التي تعمل على إبقاء بيئتها المتكاملة للتطبيقات متقدمة على المنافسين من منتجي أجهزة «أندرويد» مثل «سامسونج إلكترونيكس» و«موتورولا موبيليتي».

لكن الحدث الأبرز تمثل في إطلاق خدمة آبل الخاصة للخرائط بعد سنوات من التطوير، وذلك في تحد مباشر لخدمة جوجل المنافسة، والتي تعد من أكثر التطبيقات رواجًا سواء على الهواتف الذكية بنظام «أندرويد» أو على أجهزة «آي فون» التي تنتجها آبل نفسها.

وسيتاح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الجديد من آبل «آي.أو.اس 6» خلال الخريف، وقال مدير قسم البرمجيات بالشركة «سكوت فورستال» إن نظام التشغيل سيأتي مزودًا بنظام خرائط "مبني من الصفر"وفق تعبيره.

وسيحل التطبيق الجديد، محل «جوجل مابس» الذي ظل حتى الآن تطبيقا أساسيًا على أجهزة «آي فون» و«آي باد» مما سيوجه ضربة كبيرة لجوجل التي تسهم أجهزة أبل بنحو نصف معدلات استخدام خدمتها للخرائط.

وتأتي خدمة خرائط آبل، مزودة بصور ثلاثية الأبعاد للمدن وتحديثات فورية لحركة المرور وتوجيه ملاحي خطوة بخطوة، والأخير تقدمه جوجل على أجهزة «أندرويد» دون أجهزة آبل.

وستتوافر خاصية البحث الصوتي المبتكرة لأجهزة آي فون «سيري» والتي ينتقدها المستخدمون لعدم الدقة والشمول على أجهزة آي.باد، وستزود بقاعدة إجابات أكبر، لاسيما للرياضات والمطاعم والأفلام، وتتكامل «سيري» أيضاً مع خدمة الخرائط الجديدة بحيث يستطيع المستخدم طلب إرشادات خطوة بخطوة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق