Social Icons

29‏/06‏/2012

"السياحة" تغلق باب تلقى طلبات الشركات الراغبة فى تنظيم الحج

أغلقت وزارة السياحة اليوم، الخميس، باب تلقى طلبات شركات السياحة الراغبة فى تنظيم الحج هذا العام ولن يتم قبول أية طلبات جديدة لتنظيم الحج، وبلغ عدد الشركات التى تقدمت لطلب التنظيم 1848 شركة.

وأكد عبد العزيز حسن، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة المشرف على الحج والعمرة، أن هذا هو العدد النهائى لشركات السياحة التى يحق لها تنظيم الحج هذا العام، موضحاً أنه تم تغذية كمبيوتر الوزارة بكافة المعلومات عن جميع شركات السياحة، وتلك التى تتعرض لعقوبات أو لديها مواقف قانونية لم يتم تسويتها، وتم رفض طلب تلك الشركات إلكترونيا وتحديد العدد النهائى المسموح له بالتنظيم.

وأضاف أن هناك 4 مستويات للحج السياحى هذا العام، وهى الحج الخمس نجوم والأربعة والثلاثة نجوم ثم الحج البرى، ولن يتم السماح لشركة السياحة التقدم إلا على مستوى واحد فقط من المستويات الأربع طبقاً للآليات التى وضعتها الوزارة فى هذا الشأن.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة، أنه سيتم الإعلان نهائياً يوم الاثنين القادم عن أسماء شركات السياحة والمستوى المحدد لكل شركة طبقاً لطلبها وإمكانياتها.

وأضاف أن الوزارة سوف تخطر غرفة شركات السياحة يوم الإثنين بالكشف النهائى للشركات المنظمة للحج ومستوى كل شركة لتعليق الكشف فى غرفة الشركات تحقيقاً لمبدأ الشفافية ومنع أى تغيير فى برامج الشركات.

وقال إن هناك تنسيقاً تاماً حالياً بين الوزارة ولجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات برئاسة ناصر تركى نائب ريس الغرفة استعداد لتنفيذ الاليات الجديد للحج السياحى هذا العام والتى تعتمد بالأساس على القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج دون تدخل بشرى، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان فى وقت لاحق عن آلية...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق